فيديو : الحرب العالمية الثالثة بين مرسيدس وبي ام دبليو - Modified Cars

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

25 أغسطس 2020

فيديو : الحرب العالمية الثالثة بين مرسيدس وبي ام دبليو

 



قد يغفل البعض ان تلك الشركات هي عبارة عن وجهان لعملة واحدة ولكن نجحت الشركات في اظهار روح المنافسة فيما بينهم وان كانت المصالح كلها تصب في مصلحة مالكي تلك الشركات ولكن تمكنوا بخدعة بسيطة من ترويج روح المنافسة لدي المستهلك فهو دائما ما يبحث عن الافضل والاقوي فهذه الخدعة قامت بها الشركتين لتحقيق تروايج افضل ودعايا مجانية بدا الجمهور في ترويج الاعلانات اما بشكل ساخر او بشكل جادي ان كان مالك لعلامة من تلك الشركات 

البداية كانت من قبل شركة مرسيدس
 قامت شركة مرسيدس بتهنئة شركة BMW بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها...

لكن جاءت التهنئة بروح المنافسة المبطن ...
حيث حاولت مرسيدس أن توصل بها رسالة مبطنة الى بي إم دبليو أن مرسيدس أقدم وأعرق منها ب 30 عاماً فكتبت :
" شكراً لكم على المئة عام من المنافسة
لقد كانت الثلاثين عاماً الأولى فعلاً مملة ... "
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وجاء الرد من شركة BMW
فسرعان ما كانت رسالة عبقرية مبطنة
عندما عرضوا صورة لحافلة من صنع مرسيدس محملة بسيارات BMW وبتعليق ...
" شكراً مرسيدس على نقل السعادة للناس "


في هذا الموضوع سوف نستوضح مدي تنافس تلك الشركات
ولكن نقدم لكم فيديو مقدم من قناة عربي Echo
حقوق الفيديو محفوظة لقناة عربي Echo





تلك المقارنة التي يقع بها غالباً المستهلك والاختيار يكون دائما صعب 


فيما مضي كانت كل شركة تتميز في جانب حيث اشتهرت شركة مرسيدس في الرفاهية المطلقة وكانت العلامة اختيار اغلب رجال الاعمال والاثرياء الا ان الامر لم يدوم طويلاً علي هذا المنوال 

في جانب الاخر كانت شركة BMW تاخذ علامة سيارات BMW في افاق السرعة والقوة وكانت تتجاهل الفخامة والرفاهية فكانت الشركة تسعي دائما لتوفير الاحصنة لتقديم الاداء الافضل اكثر من الرفاهيات فكانت حريصة كل الحرص علي توفير مساحة لصندوق السيارة الامامي ليحمل المواتير التي اشتهرت بها الشركة ولكن لم يدوم هذا ايضاً 


الي شركة مرسيدس اتجهت الي صناعة سيارات رياضية ولكن تحمل الطابع المعروفة به دائما وهو الفخامة والرفاهية فاتجهت الي انتاج فئة "AMG

تمثل الفئة AMG فئة سيارات السيدان وكوبيه الفاخرة لدى مرسيدس. في خريف عام 1990 كانت ولادة الفئة AMG 
وبالرغم من ان AMG كانت سبق وان تاسست في عام 1967 وكانت الشركة الام حينها دايملر كرايسلر 


وكانت AMG

 تأسيس AMG عام 1967 على يد اثنين من مهندسي شركة مرسيدس هما هانز فيرنر أوفريخت (Hans Werner Aufrecht) وإيرهارد ميلكر (Erhard Melcher)، حيث كان كلاهما مولع بالسيارات الرياضية، واستخدما وقت فراغهما من اجل تعديل سيارات مرسيدس كي تناسب السباقات، قبل مغادرة مرسيدس ويتفرغا لشركتهما الخاصة.

يأتي اسم AMG من الحرف اﻷول في اسم عائلة أوفريخت، والحرف اﻷول في اسم عائلة ميلكر، إضافة إلى الحرف اﻷول من اسم مدينة جروساسباخ التي تم تأسيس الشركة بها.

حققت الشركة أول نجاح هائل لها عام 1971 عندما فازت مرسيدس 300 SEL بقوة 428 حصان من تعديل AMG بسباق على حلبة سبا، متغلبة على الكثير من السيارات اﻷصغر واﻷكثر رشاقة، وهو ما أدى لزيادة الطلب على سيارات الشركة لاحقاً.


صورة واقعية للسباق

صورة للسيارة من متحف مرسيدس 

كان النجاح الثاني الكبير للشركة عام 1986 عند تقديم طراز 300 E المعدل بقوة 380 حصان وسرعة قصوى تبلغ 305 كم/س، وهو ما كان يُعد جنونياً بذلك الوقت، ما جعل هذا الطراز يكتسب شعبية كبيرة ويحصل على لقب المطرقة بسبب قضائه على المنافسين.​​​​​​​​​​​​​

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عقدت مرسيدس في عام 1991 أول شراكة رسمية مع AMG، لتكون شركة التعديلات مسؤولة عن إطلاق نسخ عالية اﻷداء من طرازات محددة مثل C-Class سيدان. 

ولكن لم تتطرق مرسيدس لابداء الاهتمام الكبير بتلك الفئة في حقبتها لانها كانت حينها باهظة الثمن وكانت تقوم بتصنيع اعداد قليلة للغاية حتي لا تلفت انتباة الشركة المنافسة لها انها تقوم بمنافسة شركة BMW في صناعة السيارات الرياضية الي ان
قامت مرسيدس في عام 2005 بشراء 51% من أسهم AMG، مما سمح لها بالاستحواذ على الشركة لتتحول إلى قسم خاص تابع لمرسيدس، وذلك بعد طرح E55 AMG في اﻷسواق.


حتي أطلقت AMG طراز SLS في عام 2010 كأول سيارة من تصميمها بالكامل مع أبواب أجنحة النورس الشهيرة وبقوة 563 حصان، لتستمر بعدها AMG في إبهارنا بسياراتها ذات المظهر الشرس واﻷداء المميز حتى اليوم.


شركة BMW 
علي السياق الاخر كانت شركة BMW مهتمة حينها بالجيل الثالث من سيارتها وهي E30 و E36 وفي تلك الفترة التي سعت فيها مرسيدس لغزو عالم السيارات الرياضية كانت شركة BMW تقوم بتصميم فئة "M POWER SPORT "

 وهي الفئة الرياضية التي كانت تسعي للتتويج بالسباق الملكي بها الا ان الشركة المنظمة للسباق فرضت علي شركة BMW .انتاج 5000 سيارة من فئة ال M وطرحها بالاسواق واذا حققت تلك المبيعات فانها قادرة علي المنافسة بتلك السيارة فكانت الشركة في حيرة حينها كيف يمكن اقناع المستهلك بسيارة ب 6 اسطوانات بماتور بسعة 2.8 لتر يولد 285 حصان لقضاء حاجته اليومية الا ان مهندسي شركة BMW تمكنوا من تحقيق المعادلة الصعبة حيث تم الكمية المحددة كما تم الاتفاق علي كميات اخري وكان الحل الامثل هو توفير نفس التصميم بمحرك ب 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر يولد 195 حصان 
صورة واقعية لتصميم M SPORT من صالات شركة BMW

صورة واقعية لتصميم M SPORT من صالات شركة BMW

حينما علمت لشركة بي ام دبليو سعي شركة مرسيدس في عزو سوق السيارات الرياضية بدات هي في انهاء فكر التخصص وبدات في انتاج سيارات رياضية فارهة وهنا بدات بانتاج اول مزيج رياضي فارهة وهو " E34 "

و BMW E34 هي ثالث جيل 5 السلسلة، التي بدأت في فبراير 1988. وكان الجسم أكثر صلابة، وكان أكثر تنظيما من سابقتها.  كان E34 من بين السيارات الفاخرة الأكثر موثوقية في السوق، وحصل على أفضل تصنيفات في فئتها من إنتليتشويس في عام 1991، ولا تزال تعتبر واحدة من أكثر بمو موثوق بها من أي وقت مضى.  وكانت أيضا واحدة من أكثر السيارات أمانا على الطريق خلال إنتاجها، وتوفيرأكياس هوائية ، 4 عجلات الفرامل المضادة للقفل ، وهيكل الجسم جامدة جدا لحماية الركاب في حال وقوع حادث.  وقد تم تجهيزها أيضا مع التحكم التلقائي الاستقرار (أسك) أو التحكم في الجر (أسك + T) في السنوات اللاحقة على متغيرات أعلى المواصفات. 

وشملت التغييرات الميكانيكية على سابقتها توافر محرك V8 ، الدفع الرباعي ، ومنذ عام 1991،



وكانت هذه هي بداية الحرب التي لا تزال مستمرة الي يومنا هذا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك التعليق هنا

Post Top Ad