عبدو تربو : الوحيد في مصر لتحويل المواتير الاستوك الي تربو - Modified Cars

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

24 أغسطس 2020

عبدو تربو : الوحيد في مصر لتحويل المواتير الاستوك الي تربو

 


ان كنت مهتم بتعديل السيارات ومن يبحثون عن رفع كفاءة سيارتك فقد تكون قد سمعت بهذا الاسم من قبل فربما يكون الوحيد في مصر او الافضل القادر علي تحويل سيارتك الاستوك الي ماتور تربو و اجزواست وتوليد احصنة اضافية قد تكون في حاجة لها وقت التسابق بالسيارة او ربما لتضيف صوت رياضي لسيارتك يكون مميزاً ومكملاً لشكلها الرياضي


عند الحاجة لذلك فلن يكون لديك خيارات كثيرة سوي الاستعانة بالمهندس عبدو لتنفيذ كل ماتحتاج لرفع كفاءة سيارتك والتميز بها 

التربو Turbo

يعد التيربو من أهم الابداعات التي ظهرت في هذا العصر ، وبرزت بقوة في عالم السيارات ، ومصطلح التيربو او بالأصح الشواحن التيربونية في السيارة ، هو عبارة عن الأجهزة التي تساعد المحرك الخاص بالسيارة على  حرق المزيد من الوقود به ، وذلك عن طريق ادخال كميات إضافية من الهواء الى المحرك ، ومن ثم القيام بضغطه بصورة أكبر ، وذلك حتى يزيد من نسبة اشتعال الوقود بالسيارة ، وداخل غرف الاحتراق الموجودة في المحرك ، الأمر الذي يزيد من سرعة السيارة بشكل كبير .

أهم ما يميز تقنية التيربو ، وما هو الهدف الأساسي من ابتكار هذه التقنية ؟
في ظل التقديم التكنولوجي الكبير الذي يصاحب هذا العصر، حاول العديد من خبراء السيارات ابتكار إحدى الوسائل التي تزيد من سرعة السيارات ، وهو ما تم تجسيده بشكل فعلي فيها يسمى بالشواحن التيربو ، والذي تم من خلاله الحصول على المزيد من القوة الحصانية، والتي قد تصل إلى حوالي إلى ضعفى أو ثلاث أضعاف من القوة الفعلية أو القياسية للمحرك نفسه ، فمثلا اذا كانت القوة الأساسية لمحرك إحدى السيارات حوالي  300 حصان، فقد تصل قوته بقوة التيربو او الشواحن التيربونية الى حوالي من 900 او 1000 حصان وتختلف على حسب القطع المستخدمة .

أهم عيوب تقنية التيربو او الشواحن التيربونية في السيارات :
ونظراً لأن أي تقنية من هذه التقنيات لها عيوب مثلما لها مميزات  ، فقد سجلت التجارب بعض العيوب التي تطرأ نتيجة استخدام هذه التقنية في السيارات ، ولعل العيب الأساسي الذي ينتج بالسيارات نتيجة استخدام هذه التقنية هو ارتفاع درجة حرارة المحرك ، وبالطبع يحدث ذلك نتيجة  لزيادة نسبة الاحتراق فى المحرك وهذه الزيادة ستؤدى إلى التقليل من العمر الافتراضى للمحرك ، وفي حالات اخرى ، فقد يؤدي ذلك الى ارتفاع درجة حرارة المحرك الى الحد الذي قد يصل به الى درجة الانفجار ، وعن السبب في ذلك فيرجع الى عدم تحمل البساتم لهذا الأمر أو بمعني اصح لهذا الارتفاع في درجة الحرارة.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الوسائل التي يمكن استخدامها للحماية من الآثار السلبية التي تنتج عن استخدام التيربو

طرق يمكن استخدامها للتغلب على مشاكل ارتفاع درجة حرارة المحرك :
ينصح خبراء السيارات باتباع الوسائل التالية للتغلب على مشكلة ارتفاع درجة حرارة المحرك نتيجة استخدام التيربو :
1-تزويد السيارة بالرادياتير الرياضى او اى رادياتبير ذات حجم اكبر.
2-إضافة مبرد داخلى للمحرك inter coller و فلهذا الجزء اهمية كبيرة في التقليل من درجة الحرارة المحرك ، والتي تحدث نتيجة لارتفاع درجة حرارة المحرك الناتج عن استخدام التيربو.
3-كما ينصح بتركيب جهاز التيربو فى أبعد مكان عن المحرك ، حتى لا تؤثر حرارة التيربو على المحرك.
4-محاولة فتح فتحات للتهوية بالغطاء الخاص بالمحرك أو فى الاكصدام الامامى .
5- كما يمكن الاستعانه بنظام عادم رياضى ( (Exhaust system  ) حتى يسيطيع تحمل الضغط الناتج عن العادم والذي يكون بصورة كبيرة، لانه ان لم يغير سيؤدى الى زيادة حرارة المحرك بشكل كبير.


الباك فير Back fire


باك فاير هو الناتج عن إحتراق رذاذ الوقود الذي يتبى في العادم او بمعني أكثر وضوحا هو اللهب المنبعث من الشكمان ايًا كان وضع او شكل الشكمان بالسيارة .
عينة من تركيب باك فير علي سيارات بمواتير استوك تبدا من 1600 cc




يمكنك التواصل معه عن طريق

01122345505
01019971779

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك التعليق هنا

Post Top Ad