تعرف على آداب قيادة السيارات - Modified Cars

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

14 ديسمبر 2020

تعرف على آداب قيادة السيارات


قبل أن تكون قيادة السيارة وسيلة للانتقال فهي دليل على الذوق والتحضر، و من الممكن بإبتسامة بسيطة تحل جميع المشكلات، وأيضًا عدة أمور فنية تتيح لك الأفضلية على الطريق وتجعلك قائدًا ماهرًا حكيم التصرف.

1- تجنب التسارع 
يتعرض العديد من قائدي السيارات إلى مواقف استفزازية ينتج عنها تحديات خاصة بعالم السرعة، ولكن من الأفضل أن نترك هذا الجانب وذلك لما ينتج عنه من حوادث سير أو ارتكاب مخالفات مرورية.

2- الأنوار العالية 
إذا كنت تستقل سيارتك وقابلتك سيارة أخرى على مستوى رؤية مناسب، فمن الأفضل تقليل الاضاءة وذلك بعد أن تدبر السائق المقابل الأمر، لكي لا نزعج بعضنا البعض وتعبيرًا على فن الذوق المتبادل.
3- إفساح الطريق
في حالة قدوم سيارة من الناحية الخلفية تشير لك بضرورة المرور، فيجب علينا أن تفسح لها الطريق لعل صاحبها يمر بأمر ما، وذلك بعد اتخاذ مستوى الأمان المناسب.

4- متابعة الضوء الأخضر 
عند الوقوف في أحد الإشارات المرورية فلابد الانتباه جيدًا من كافة العلامات الضوئية، وعدم الانشغال بأشياء اخرى حتى لا تتسبب في تعطل حركة السير. 

5- عرض المساعدة 
من الأمور الانسانية أن نعرض المساعدة لمن تعطلت سيارته، ربما يكون في أمس الحاجة لديك، لتقدم له وسيلة الإنقاذ المناسبة.

6- وسائل التنبيه الغير مجدية

نعلم أن وسائل التنبيه ضرورية للغاية، ولكن لابد من استخدامها بالطريقة الصحيحة، وتجنب إشعارات التنبيه المزعجة.

7- افساح الطريق لسيارات الطوارئ 

ربما يصادف مرورك اثناء القيادة مرور سيارة اسعاف او مطافي او نجدة فكل تلك السيارات في حاجة لاكتساب ثانية من الوقت لانقاذ ارواح اخرين أحرص علي فتح طريق لها
8- انتظار مرور المارة 
اثناء جلوسك بالسيارة علي كرسي مريح وبداخل السيارة المكان مظلل يحميك عن الشمس وامامك تكييف قادر علي تبريد جسدك اعلم ان المارة ليس لديهم كل تلك الرفاهية وربما تكون يوماً ما في انتظار توقف احدهم لتسطيع المرور .

9- استخدام الهاتف الخلوي (المحمول)
عند استخدامك للهاتف المحمول فهذا قد يعرض حياتك او حياة الاخرين للخطر اذا ربما بحادث مميت فحياتك غالية وحياة الاخرين كحياتك 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك التعليق هنا

Post Top Ad